ارشيف من :أخبار عالمية

نائب عن الأهواز لـ’العهد’: الجمهورية الاسلامية الايرانية لم ولن تستسلم

نائب عن الأهواز لـ’العهد’: الجمهورية الاسلامية الايرانية لم ولن تستسلم

شهد الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الايرانية في مدينة أهواز مركز محافظة خوزستان عملية ارهابية ارتقى على اثرها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.

ولتسليط الضوء على هذا الحادث الارهابي التقى موقع العهد الاخباري النائب عن مدينة أهواز في مجلس الشورى الاسلامي جواد كاظم نسب، حيث قال "ان المشروع الارهابي الذي لحقت به هزيمة نكراء في سوريا والعراق يقوم الان بعمليات من أجل البقاء ولكن هولاء من خلال عملياتهم الارهابية اليوم التي أدت الى استشهاد عدد من الابرياء لن يستطيعوا التاثير سلباً على شعبنا بل زادوا من عزيمة وصلابة الشعب الايراني وأهالي محافظة خوزستان".

كاظم نسب أضاف "أن هؤلاء قاموا بهذه الحركة الارهابية الوضيعة من أجل التعويض عن هزيمة مشروعهم في المنطقة ولكن أهالي محافظة خوزستان أثبتوا مرة أخرى مقاومتهم وصمودهم في مواجهة الاعداء كما قاموا بذلك خلال فترة الدفاع المقدس، حيث كانوا في الخط الامامي للدفاع عن البلاد وكذلك كان لهم دور كبير في الدفاع عن المقدسات ومواجهة الارهاب في سوريا والعراق وتقديمهم الشهداء".

وأكد النائب عن مدينة أهواز "أن الجمهورية الاسلامية الايرانية خرجت مرفوعة الرأس من جميع الاختبارات حيث واجهتها خلال الاعوام الـ40 الماضية، بمختلف أنواع العقوبات والضغوطات من جانب الاعداء وانتصرنا في مواجهة جميع هذه المخططات".

وتابع النائب الايراني "نحن اليوم في المنطقة نعد القوة الاولى من الناحية العسكرية والسياسية وقوة اتخاذ القرار ونلعب دوراً هاماً على المستوى العالمي، ولذلك هولاء الارهابيين وداعميهم لا يستطيعون من خلال هذه الاعمال أن يؤثروا سلباً على نظام الجمهورية الاسلامية.. وايران نظراً للدور الذي تقوم به القوات الأمنية والعسكرية تعد بلداً آمناً ومستقراً والشعب الايراني وأهالي محافظة خوزستان سيقفون بقوة في مواجهة هولاء الارهابيين".

وقال كاظم نسب لموقع العهد "اليوم تشهدون ان معظم دول العالم وحتى في قلب اوروبا يعانون من عمليات ارهابية ولكن في داخل ايران لم نرى العمليات الارهابية كثيراً وأن ما حدث اليوم في مدينة اهواز تم من خلف حديقة قريبة من مكان الاستعراض وجرى اطلاق النار بشكل عشوائي وعن بعد تجاه المواطنين الابرياء".

النائب عن الأهواز ختم قوله بأن "على أمريكا والكيان الصهيوني والسعودية أن يعلموا بأن بلدًا كالجمهورية الاسلامية الايرانية لم ولن يستسلم أمام مطالب الاعداء نظراً لوجود قائد شجاع وحكيم ودولة وقوات مسلحة مقتدرة وشعب شجاع حاضر في الساحة، ولذلك لا يمكن لهؤلاء أن يحققوا مخططاتهم وستبوء جميع مساعيهم بالفشل".

2018-09-23