ارشيف من :كرة القدم

العهد يكتسح الصفاء بسداسية وينفرد بصدارة الدوري

العهد يكتسح الصفاء بسداسية وينفرد بصدارة الدوري

أحمد شكر
وجه العهد حامل اللقب رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه على لقب الدوري باكتساحه الصفاء المتجدد بسداسية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية ليوضح بطل الثلاثية جهوزيته للاحتفاظ بلقب الدوري مجددًا.
وبكر الأصفر بتهديد مرمى الحارس محمد طه الذي كان غير حاضر طوال اللقاء عبر كرة البلغاري توشاف ليعود المهاجم البلغاري ويفتتح التسجيل عند الدقيقة العاشرة بعد تمريرة متقنة من محمد قدوح الذي استلم كرة من محمد حيدر.
ليضغط بعدها رجال باسم مرمر ويهدر تشاف الهدف الثاني قبل أن يعود ويحرز الثالث مستثمرًا خروج خاطئ للحارس محمد طه بعد كرة من أحمد زريق عند الدقيقة 31. لينهار بعدها الصفاء ويضيف محمد قدوح الهدف الثالث عند الدقيقة 35 في ظل غياب تام لكتيبة تيتا فالريو عن مسرح اللقاء، حيث اكتفى حارس العهد مهدي خليل بمشاهدة اللقاء كأحد المتفرجين.
بعدها واصل العهد سيطرته واضاف توشاف ثالث أهداف ورابع الأصفر عند الدقيقة 37 مستغلاً كرة بظهر دفاع الصفاء السيئ لتنتهي الحصة الأولى برباعية كاملة لبطل الدوري.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء لاعبي الصفاء بعد تغييرات تيتا فالاريو لينقذ مهدي خليل هدفا للكاميروني ارنست وتحرم العارضة العهداوية محمد طحان من هدف شرفي. في ظل تفنن تشاف في إهدار الفرص على مرمى محمد طه الذي واصل أداءه السلبي.
وأضاف المدافع علي السعدي خامس أهداف الأصفر بعدما حاول إبعاد كرة تشاف عن مرمى فريقه لتسكن شباك الصفاء عند الدقيقة 65.
وحافظ العهداويون على نفس الإيقاع بإدخال باسم مرمر سمير أياس وربيع عطايا ليضيف حسين دقيق الهدف السادس بلوب بعد تمريرة من هيثم فاعور قبل عشر دقائق من النهاية. ليرد الصفاء بكرة للبديل حسين غملوش لامست القائم.
وفي الوقت البديل عرقل دفاع الصفاء المهاري ربيع عطايا ليحتسب الحكم حسين أبو يحيى ركلة جزاء انبرى لها عطايا وأنقذها محمد طه.
لينتهي اللقاء بسداسية عهداوية كادت أن تكون أكبر لولا فرص البلغاري تشاف الذي انفرد بصدارة الهدافين بثلاثية متفوقًا على لاعب النجمة نادر مطر ونيجيري البقاع الرياضي بيل بهدفين.
وكانت المرحلة التي شهدت تسجيل 22 هدفًا افتتحت بفوز النجمة على غريمه الأنصار بأربعة أهداف لهدفين، وسحق شباب الساحل مضيفه طرابلس الرياضي بثلاثية، فيما هزم البقاع الرياضي ضيفه الراسينغ بهدفين، وأسقط التضامن صور مضيفه الشباب الغازية بهدف.
وتعادل الأخاء الأهلي مع ضيفه السلام زغرتا بهدف لهدف.
ليتصدر العهد الترتيب برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن شباب الساحل والنجمة والبقاع الرياضي والتضامن صور بينما يملك كل من الأخاء والسلام نقطة واحدة.

شباب النجمة يحسمون الدربي مع الأنصار ويعتلون الصدارة
الى ذلك، انفرد شباب النجمة بصدارة المجموعة الثانية لدوري الشباب لكرة القدم بعدما حسموا دربي العاصمة بالفوز على شباب الأنصار بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد.
وسجل عيسى بزي ثنائية النبيذي الذي يحلق وحيدا في القمة.

2018-09-23