ارشيف من :كرة القدم

بيكي ينقذ برشلونة بعشرة لاعبين ويمنحه التعادل أمام جيرونا

بيكي ينقذ برشلونة بعشرة لاعبين ويمنحه التعادل أمام جيرونا

توقفت بداية برشلونة المثالية هذا الموسم إذ اكتفى بالتعادل 2-2 مع جيرونا يوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما لعب لمدة 55 دقيقة بعشرة لاعبين.
وفقد برشلونة فارق النقطتين مع ريال مدريد وأصبحا يتقاسمان الصدارة ولدى كل منهما 13 نقطة من خمس مباريات.
وعوّض اشبيلية الهزيمة المفاجئة التي مني بها على ارضه أمام خيتافي الاسبوع الماضي بانتصار ساحق على ليفانتي 6-2 وعدل ريال بيتيس تأخره الى تعادل 2-2 على ارضه امام اتليتيك بيلباو بينما ظل بلنسية بدون انتصار عقب تعادله سلبيا مع فياريال.
ووضع ليونيل ميسي حامل اللقب في المقدمة في الدقيقة 19 بتسديدة مباشرة بعد تمريرة من ارتورو فيدال لاعب تشيلي وكاد أن يعزز من تقدم برشلونة بعد مروره من عدد من المدافعين لكن الحارس أنقذ تسديدته.
وتأثرت بداية برشلونة القوية بطرد المدافع كليمو لينجليه في الدقيقة 35 في مشاركته في التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة بعد اعتدائه بالمرفق على بيري بونز واستغل جيرونا ذلك على الفور عندما أدرك كريستيان ستواني التعادل في نهاية الشوط الأول.
وهز المهاجم ستواني القادم من أوروجواي الشباك مرة أخرى في الدقيقة 51 ليمنح جيرونا الذي يخوض موسمه الثاني في دوري الأضواء تقدمًا مفاجئًا.
وواصل برشلونة هيمنته على اللعب رغم النقص في صفوفه وكاد أن يدرك التعادل عندما ردت العارضة ركلة حرة من ميسي.
وقفز جيرار بيكي أعلى من اثنين من المدافعين ليدرك التعادل في الدقيقة 63 بضربة رأس بعدما تصدى الحارس لتسديدة لويس سواريز عقب إشراك المدرب ارنستو بالبيردي الثنائي إيفان راكيتيتش وفيليب كوتينيو بدلاً من فيدال وارتور اللذين قدما أداء متواضعًا.
وتعامل جيرونا بشكل جيد مع ضغط برشلونة حتى نهاية المباراة وحافظ على هدوئه وأجبر حامل اللقب على الاكتفاء بالتسديد بعيد المدى وهو ما لم يشكل خطورة على الحارس بونو.
وقال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة :"حالة الطرد عقدت سير اللقاء كثيرًا. كان حظنا سيئًا بعد تلقي شباكنا لهدف في نهاية الشوط الاول. اثر هذا علينا كثيرًا ولم نستطع ان نتعافى بعدها“ متسائلاً عن سبب طرد لينجليه.
وأضاف:" ”هذا أول خطأ اشاهد فيه اللاعب الذي ناله يعتذر. اعتقد ان تقنية حكم الفيديو المساعد كانت ستقود لقرار عادل لكن لدي الاحساس بان هذا لم يكن طردا. ربما حدث التحام لكنه لم يكن يتسم بالعدوانية على الاطلاق. كان خطأ من منافس“.
وسجل الفرنسي وسام بن يدر مهاجم اشبيلية ثلاثة اهداف في انتصار ساحق على أرض ليفانتي ليجمع خمسة اهداف في آخر مباراتين خاضهما عقب هدفين سجلهما في الانتصار 5-1 على ستاندارد لييج في الدوري الاوروبي يوم الخميس الماضي.
وتواصلت البداية البائسة لبلنسية هذا الموسم بعد طرد القائد داني باريخو والمدرب مارسيلينو في مباراة متوترة انتهت بالتعادل السلبي على ارض الجار فياريال. وجاء التعادل عقب هزيمة الفريق 2-صفر على ارضه امام يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا.
وامتدح روبن اوريا مساعد مدرب بلنسية فريقه بسبب تماسكه في ظل لعبه بعشرة لاعبين. وقال:"كنا نستحق المزيد خلال المباراة. كنا نسعى للفوز وكنا الأحق به رغم لعبنا بعشرة لاعبين. ربما لم نفز بأي مباراة بعد لكن المجموعة التي نمتلكها قوية ومتميزة على الصعيد الذهني. لا توجد اي مشكلة".

2018-09-24