ارشيف من :أخبار العدو

نتنياهو يبحث عن حل لأزمته مع روسيا

نتنياهو يبحث عن حل لأزمته مع روسيا

ذكرت "القناة الثانية عشر" الصهيونية  ان رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو سيسعى جاهدا خلال تواجده في نيويورك، لإيقاف تسليم منظمومة  "أس 300" الروسية الى سوريا، والحفاظ على "حرية عمل كاملة لإسرائيل" في المنطقة، وتوقعت ان يتناول المسألة خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واضافت القناة ان "نتنياهو يرى ان ترامب هو مفتاح حل الأزمة مع روسيا"، مشيرة إلى ان نتنياهو الطبل من ترامب ان يقدم عرضا على روسيا مقابل تخفيف الضغوطات على كيان العدو ومنع تصعيد العلاقات بين الجانبين .

ولفتت القناة إلى ان "الأمر لن يكون سهلا، فروسيا تتحمل مسؤولية التوضيح لشعبها أسباب مقتل 15 من طاقم الطائرة التي أسقطت، ما يعد اختبارا هاما لقدرة نتنياهو على المناورة"، مضيفة ان وزراء المجلس الوزاري المصغر سمعوا من نتنياهو ان بوتين يتصرف بشكل موزون، ويفتح المجال للتوصل معه لاتفاق من أجل حل الأزمة".

إلى ذلك، نقلت "القناة العاشرة" الصهيونية عن مسؤول إسرائيلي قوله ان "الازمة مع روسيا خطيرة"، مؤكدا ان "معالجتها سيأخذ وقتا طويلا"ن واضاف انه "خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر صباح امس ابلغ الوزراء انه من غير الواضح للمؤسسة الامنية الاسرائيلية الى اين يريد الروس أخذ الازمة وهل هم معنيون بمواصلتها أومفاقمتها".

2018-09-26