ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يهزم فامباير التايلاندي وينعش آماله ضمن بطولة آسيا للأندية

الرياضي يهزم فامباير التايلاندي وينعش آماله ضمن بطولة آسيا للأندية

أحمد شكر
عانى الرياضي بطل آسيا كثيرًا قبل أن يتمكن من التغلب على مونو فامباير التايلاندي مستضيف بطولة آسيا للاندية 106 100 بعد وقت إضافي إثر نهاية المباراة بالتعادل 87 87 لينعش الفريق اللبناني آماله بالعبور إلى نصف نهائي البطولة بالعبور إلى المربع الذهبي ويعوض سقوطه أمام الفري الياباني في الجولة الافتتاحية.
وعلى الرغم من البداية الجيدة لكتيبة أحمد فران التي تقدمت 10 0 بفضل تألق أمير سعود ومارك لاينز إلا أن أصحاب الأرض وبفضل انطوني وشانن قلبوا الطاولة على الأصفر وقلّصوا الفارق، لينتهي الجزء الأول بنتيجة 27 22 للضيوف بفضل تألق أمير سعود من مختلف الأماكن والأمريكي مارك لاينز والمجد باسل بوجي.
وفي الربع الثاني، واصل أصحاب الأرض ضغطهم ليقلبوا النتيجة وينجح فانماير بإنهاء الجزء الأول متقدمًا بنقطتين 48 46.
وعاد النادي البيروتي للتقدم في الربع الثالث بفضل تألق أمير سعود الذي سجل 30 نقطة والأمريكي مارك لاينز صاحب ال27 نقطة لينهي أبناء المنارة الذين خاضوا اللقاء بغياب إسماعيل أحمد المصاب بنتيجة 68 62.
وتواصلت الإثارة في الربع الأخير رغم أفضلية الفريق اللبناني حتى الدقائق الأخيرة ليستعيد الفريق التايلاندي المبادرة ويتقدم بفارق ثلاث نقاط ليمنح الأمريكي مارك لاينز الأمل للأصفر بثلاثية عدلت النتيجة قبل أربع ثواني ليحتكم الفريقان لوقت إضافي سيطر خلاله أبناء أحمد فران على مجرياته وتقدموا بالنتيجة قبل أن ينهوا اللقاء بنتيجة 106 100.
وحقق الفارك توكيو الياباني فوزًا على بولت الفيليبيني 74 73 ليضمن مقعده في المربع الذهبي.
فيما ينبغي على الرياضي الذي تألق لاعبوه خلال مباراة الجمعة وسجل باسل بوجي 25 نقطة إلى 13 نقطة لحسين الخطيب إضافة للثنائي لاينز وسعود، تحقيق الفوز على نظيره الفيليبيني السبت لضمان مقعد في دور الأربعة.

2018-09-28