ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يودع بطولة آسيا بسقوطه أمام بولتس الفيليبيني

الرياضي يودع بطولة آسيا بسقوطه أمام بولتس الفيليبيني

أحمد شكر
ودع الرياضي اللبناني حامل لقب بطولة آسيا منافسات البطولة المقامة في تايلاند من الدور الأول بعد سقوطه الكبير أمام بولتس الفيليبيني 96 63 في ثالث مبارياته في الدور الأول.
وكان الرياضي الذي شارك بغياب وائل عرقجي للإصابة والنيجيري كريستفور أوبوكبا لعدم حصوله على تأشيرة دخول وغياب إسماعيل أحمد بعد خوضه المباراة الأولى بمواجهة الفاركو الياباني الذي هزم الرياضي بسبب الإصابة، أخفق في مجاراة الفريق الفيليبيني الذي تقدم مطلع الربع الأول قبل ان يستعيد مارك لاينز وباسل بوجي أفضل لاعبي الأصفر المبادرة لينتهي الربع الأول بأسبقية لبنانية بفارق ثلاث نقاط 26 23.
وفي الربع الثاني قلب الفيليبيون الطاولة على حامل اللقب حيث انهمرت التسديدات البعيدة على سلة الأصفر وسط ضياع دفاعي وعدم تركيز هجومي خاصة مع إهدار الكثير من الرميات الثلاثية ليتخطى الفارق 15 نقطة بتألق تورم وزملاؤه لينتهي النصف الأول بنتيجة 49 33 حيث نجحت كتيبة أحمد فران بتسجيل سبع نقاط خلال عشر دقائق لتنتهي المباراة عمليًا في جزءها الاول.
ولم يتبدل الوضع بعد الاستراحة حيث واصل بولتس إمطار سلة الرياضي بالثلاثيات واستمرت تسديدات الأصفر غير الموفقة ليتخطى الفارق 20 نقطة 72 49 عند نهاية الجزء الثالث.
وفي الربع الأخير تفاقمت مشاكل الرياضي مع خروج الأمريكي مارك لاينز غير الموفق هجوميًا مبعدًا من قبل حكم اللقاء ليستعين أحمد فران بعدما سلم رجاله بالنتيجة بكوكبة من الناشئين حاولت تقليص الفارق دون نتيجة لينتهي اللقاء بفوز بولتس بنتيجة 96 63 ويودع بطل آسيا  ووصيف بطل لبنان منافسات النسخة الحالية من الدور الأول. علمًا أن خسارة الرياضي بخمس نقاط كانت تؤهله لمواجهة بتروشيمي الإيراني في النصف نهائي.
وسيواجه بولتس الفيليبيني بتروشيمي في النصف نهائي.

2018-09-29