ارشيف من :كرة القدم

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يطيح بتوتنهام في لندن

دوري أبطال أوروبا: برشلونة يطيح بتوتنهام في لندن

حافظ برشلونة على صدارته للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير على مضيفه توتنهام بأربعة أهداف لإثنين لحساب الجولة الثانية.

وقد بكر الضيوف بافتتاح التسجيل بعد دقيقتين على ركلة البداية عبر البرازيلي كوتينيو، ليضاعف الكرواتي إيفان راكيتيتش النتيجة للعملاق الكاتالوني عند الدقيقة 28 بتسديدة قوية استقرت في شباك الحارس هوكو لوراس.

وقلص هداف السبارز هنري كين النتيجة لأصحاب الأرض مطلع الجزء الثاني، ليرد البيلوغرانا عبر قائده ليونال ميسي بعد أربع دقائق. ليقلص الفريق اللندني النتيجة مجددا عبر الأرجنتيني لمال عند الدقيقة 66.

وأمن النجم ليونال ميسي النتيجة والنقاط الثلاث بتسجيل الهدف الرابع والثاني له عند الدقيقة 90. ليرفع بطل الدوري الإسباني رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة متقدمًا بفارق الأهداف عن انتر ميلان الإيطالي الذي تغلب على اندهوفن الهولندي بهدفين لهدف بفضل ثنائية البلجيكي غولان والأرجنتيني ماورو أكاردي.

وحسم نابولي قمة المجموعة الثالثة بفوز مثير على ضيفه ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، أحرزه لورنسو أنسيني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي دانت السيطرة فيها لأصحاب الأرض غالبية فترات اللقاء، ليرفع نابولي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة وتجمد رصيد ليفربول عند ثث نقاط في المركز الثالث متخلفا بفارق الأهداف عن باريس سانجرمان.

واكتسح باريسن سانجرمان ضيفه النجم الأحمر الصربي بستة أهداف لهدف، أحرز منها نيمار ثلاثية وأضاف الأرجنتيني ديماريا والإروغوياني كفاني والفرنسي الشاب كيليان إنبابي أهداف بطل فرنسا.

وحقق بورسيا دورتموند الألماني فوزا مهما على ضيفه موناكو الفرنسي بثلاثية بيضاء ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليتقاسم الصدارة مع أتلاتيكو مدريد الإسباني الذي هزم كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف لهدف بفضل ثنائية الفرنسي انطونيو غريزمان.

وتفوّق بورتو البرتغالي على ضيفه غلطا سراي التركي بهدف ليحتفظ أصحاب الأرض بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط.

وخطف شالكا الألماني النقاط الثلاث بفوز ثمين على مضيفه لوكوموتيف الروسي بهدف سجله في اللحظات الاخيرة من المباراة.

2018-10-04