ارشيف من :كرة القدم

فوز العهد على البقاع الرياضي بهدف دون مقابل

فوز العهد على البقاع الرياضي بهدف دون مقابل

أحمد شكر
حقق العهد حامل اللقب المطلوب ولو بصعوبة حاصدًا النقاط الثلاث لينفرد بالمركز الثاني بفوزه الصعب على مضيفه البقاع الرياضي بهدف لنجمه البلغاري توشاف. فيما تغلب السلام زغرتا على ضيفه شباب الساحل بهدفين ليصعد إلى المركز الثالث. بينما خيّب التضامن صور جمهوره، واكتفى بتعادل سلبي مع ضيفه طرابلس الرياضي في ختام الأسبوع الثالث.
انفرد العهد حامل اللقب بالمركز الثاني وقلّص الفارق مع النجمة المتصدر إلى نقطتين بفوزه الثمين على مضيفه البقاع الرياضي بهدف للبلغاري مارتن توشاف أحرزه عند الدقيقة 32 مستثمرًا تمريرة هيثم فاعور الطويلة، ليهيئ الكرة ويتخطى دفاع البقاع ويسكنها قوية بيسراه في مرمى الحارس أحمد قرحاني. ليرفع الأصفر رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمّد رصيد البقاع الذي تلقى خسارته الأولى عند أربع نقاط.
ولم يفلح ضغط أصحاب الأرض في تغيير النتيجة، بالرغم من المساندة الجماهيرية في ملعب النبي شيت. علما أن باسم مرمر لم يثبت على تشكيلة واحدة وأشرك أساسيًا سمير أياس والسوري أحمد الصالح والمخضرم أكرم المغربي، فيما حل ربيع عطايا وأحمد زريق بدلاء في الشوط الثاني.
وصعد السلام زغرتا إلى المركز الثالث بعدما حقق فوزه الأول في الدوري بتخطيه ضيفه شباب الساحل بهدفين على ملعب المرداشية ليرفع سفير الشمال رصيده إلى خمس نقاط، بينما تجمّد رصيد الساحل الذي تلقى هزيمته الثانية تواليًا عند ثلاث نقاط.
وكان الشوط الأول سلبيًا لم تخترقه سوى كرة محمود كجك الذي أخفق بالتعامل معها وإلا لكان هز شباك الحارس مصطفى مطر. ليتبدل الحال في الجزء الثاني الذي افتتحه حمزة الخير بهدف متابعة لركلة حرة بعد خمس دقائق على الأنطلاق وقبل أن يستفيق الضيوف من الصدمة عاجلهم الموريتاني أمادو أنياس بهدف ثاني بعد انطلاقة رائعة وتخطي للدفاع عند الدقيقة 52.
ليتسيّد بعدها رجال طارق ثابت المباراة ويهدروا العديد من الفرص التي تألق علي حلال في إبعاد عدد منها، لينتهي اللقاء بفوز زغرتاوي مستحق.
وفرّط التضامن صور بالفوز بعد تعادله السلبي مع ضيفه طرابلس الرياضي الذي حصد أولى نقاطه هذا الموسم. فبعد شوط أول سلبي تخلله كرة للغاني كوفي، أبعدها الحارس نزيه أسعد، ضغط أصحاب الأرض على الضيوف، وأهدر المخضرم بلال حاجو ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد درويش بسبب لمسة يد على أحمد دياب إلا أن حاجو أطاح بالكرة خارج الملعب. ليعود كوفي ويرسل رأسية تألق أسعد في إبعادها في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء سلبيًا.
وكانت المرحلة التي شهدت تسجيل 12 هدفًا افتتحت بتعادل الأنصار والصفاء بهدف لهدف، بينما حقق الراسينغ فوزًا مثيرًا على الغازية بهدفين لهدف، واكتسح النجمة مضيفه الأخاء برباعية. ليتصدر النجمة الترتيب بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، يليه العهد بسبعة، فالسلام زغرتا بخمس، ويتساوى أندية الأنصار والبقاع الرياضي والراسينغ والأخاء بأربع نقاط.
ويتصدر البلغاري مارتن توشف من العهد ترتيب الهدافين بخمس إصابات، يليه التونسي حسام لواتي من الأنصار بثلاثة أهداف.

2018-10-07