ارشيف من :كرة سلة

تأهل بيروت إلى نهائي البطولة العربية لمواجهة الإتحاد السكندري

تأهل بيروت إلى نهائي البطولة العربية لمواجهة الإتحاد السكندري

أحمد شكر
جرد بيروت المستضيف للبطولة العربية الحادية والثلاثين لكرة السلة الهومنتمن من لقبه بطلاً للنسخة الماضية بفوزه المستحق عليه 85 77 في أجمل مباريات البطولة. ليضيف الوافد الجديد للعبة كرة السلة في لبنان الفريق البرتقالي إلى ضحاياه، بعدما حقق رجال باتريك سابا فوزهم السادس في البطولة. وليضربوا موعدًا مع الإتحاد السكندري المتفوق على جمعية سلا المغربي 85 58 في نهائي سيكون إعادة لمواجهة الدور الأول التي انتهت لصالح الفريق اللبناني.
وعلى الرغم من البداية المتقاربة في الربع الأول إلا أن علي حيدر وكال هانت قادوا بيروت على ملعب الشياح لحسم الربع الأول 19 17 بالرغم من تسديدات والتر هوتج الثلاثية.
وشهد الربع الثاني أداءً دفاعيًا محكمًا من قبل الفريقين، حيث حافظ بيروت على تقدمه بفضل تألق هانت وحيدر في ظل تراجع لبطل لبنان لينتهي النصف الأول 32 31 لرجال سابا.
وفي الربع الثالث قلب رجال جو مجاعص الطاولة وأمطروا سلة بيروت من مختلف المسافات بفضل تألق هوتج وإيلي إصطفان ورستم ليتوسع الفارق في ظل عدم توفيق هجومي لبيروت خاصة من المسافات البعيدة، لينتهي الربع الثالث بفارق عشر نقاط 63 53 لبطل لبنان والعرب ويعتقد الجميع أن الهومنتمن متجه لبلوغ النهائي للسنة الثانية تواليًا.
إلا أن كريس كروفارد الغائب معظم الوقت عن اللقاء كان له رأي مغاير في الربع الأخير فقد نجحت كتيبة باتريك سابا بفرض رقابة لصيقة على نجوم الفريق الأرمني الذي امطرت سلته بالتسديدات من مختلف الأماكن ليسد كروفارد وحيدر وهانت الفارق ويقلبوا النتيجة ويتقدموا بفارق ثلاث نقاط 74 71، قبل أن يحكموا سيطرتهم على اللقاء في ظل محاولات يائسة لكتيبة جو مجاعص للعودة إلا ان كروفارد الذي كان نجم الجزء الأخير حرم ابطال لبنان من تحقيق الحلم والعبور إلى النهائي. ليتنتهي المباراة بنتيجة 85 77. بفضل 21 لكال هانت، بينما سجل والتر هوتج 20 نقطة لبطل لبنان، وأضاف إيلي اصطفان 13 نقطة.
الإتحاد السكندري يطيح بسلا المغربي
وبلغ الإتحاد السكندري المصري بطل العرب خمس مرات النهائي بفوزه المستحق على جمعية سلا المغربي بطل إفريقيا ووصيف النسخة الماضية 85 58 في مباراة قدم خلاله الفريق المصري عرضًا قويًا تسيّد خلاله اللقاء دفاعيًا وهجوميًا.
فعلى الرغم من التقارب في الربع الأول الذي انتهى 24 21 للمصريين بفضل تألق رامون غالواي الذي سجل 13 نقطة. إلا أن كتيبة عمرأبو الخير بسطت هيمنتها الكاملة لاحقا حيث تألق تود أوبراينت في الربع الثاني الذي انتهى 50 35 للفريق المصري الذي على الرغم من تراجع مستواه في الربع الثالث إلا انه حافظ على فارق مريح حيث انتهى الجزء ما قبل الأخير بفارق 14 نقطة للمصريين 61 47.
وفي الربع الأخير حاول كريم موسى وسفيان فوكو وشوي العودة ببطل إفريقيا دون نتيجة ليواصل تولا وصباغ وأوبراينت تألقهم حيث عمقوا الفارق إلى 27 نقطة لينتهي اللقاء بفوز مصري مستحق 85 58.
وسجل تود أوبراينت 24 نقطة، وأضاف مواطن هرامون غالواي 21 نقطة، بينما سجل كريم موسى وشوي 17 نقطة لكل منهما وأضاف سفيان 13 نقطة.

2018-10-11