ارشيف من :صحة

خبر سار لمحبي الملابس الصوفيّة !

خبر سار لمحبي  الملابس الصوفيّة !

أكدت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة "سيدني" الاسترالية أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة من الصوف يتيح للجسم الفرصة للنوم لفترة أطول.

وقال الدكتور بول سوان، رئيس فريق البحث إن "الصوف ينظم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل، وهذا يؤدي إلى الحصول على ما يعرف بمنطقة الراحة الحرارية".

وأشار البحث إلى أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس نوم مصنوعة من الصوف، وخاصة في الطقس البارد، ينامون بشكل أسرع ولفترة أطول، ويكون نومهم عميقاً ومريحاً.

وقد قام الباحثون بدراسة مجموعتين من الأشخاص، المجموعة الأولى تتألف من 17 طالباً ارتدوا ألبسة مصنوعة من الصوف أثناء النوم. أما المجموعة الثانية فقد شملت 36 بالغاً تتراوح أعمارهم بين 50- 70 عاماً، ارتدوا ألبسة نوم مصنوعة من البلوليستر والقطن.

وبعد أن تم قياس معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد والرطوبة، وأنماط موجات الدماغ لدى هؤلاء الأشخاص، تبين بأن الأشخاص الذين ارتدوا ألبسة نوم صوفية، ازدادت فترة نومهم بمعدل سبع دقائق، وغطوا في نوم عميق بعد 11 دقيقة من لجوئهم إلى الفراش، مقارنة مع 15 دقيقة للأشخاص الذين ارتدوا ملابس نوم قطنية.

وقد نشرت نتائج هذا البحث في مجلة "طبيعة وعلوم النوم" بالتزامن مع أسبوع الصوف السنوي الذي أطلق شعار " حملة لارتداء الصوف"، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

2018-10-12