ارشيف من :كرة سلة

الإتحاد السكندري بطلاً للاندية العربية لكرة السلة على حساب بيروت

الإتحاد السكندري بطلاً للاندية العربية لكرة السلة على حساب بيروت

احمد شكر
أحرز الإتحاد السكندري المصري بطولة الأندية العربية الحادية والثلاثين لكرة السلة للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 16 عامًا بعد فوزه المستحق في النهائي على غريمه بيروت 74 70 في نهائي حاشد احتضنه ملعب الشياح ليثأر الفريق المصري من خصمه اللبناني الذي هزمه في الدور الأول.
ونجحت كتيبة عمر أبو الخير بفرض إيقاعها طوال اللقاء ومنذ البداية بفضل الأداء الجماعي والتألق الملفت لأحمد الراعي وكمال ورامون غالواي من المسافة البعيدة، ليبسط الضيوف سيطرتهم على الربع الأول وسط تشتت في صفوف أصحاب الأرض دفاعيًا وهجوميًا، لينتهي الربع الأول بنتيجة 24 12.
ولم يتبدل المشهد في الربع الثاني، حيث واصل المصريون هيمنتهم بفضل تألق أوبراين الذي فضّل مدربه إخراجه والإعتماد على المحليين الذين واصلوا تقديم أداءً مذهلًا مشابهًا لمواجهتهم سلا المغربي الخميس في نصف النهائي، ليعمق الضيوف الفارق إلى 15 نقطة 40 25 عند انتصاف اللقاء.
وفي الربع الثالث جهد رجال باتريك سابا للعودة إلا أن التسرع والتسديد غير الموفق البعيد وإهدار كروفرد الكثير من الرميات الحرة لم تمنح بيروت فرصة العودة الكاملة، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 53 41 بعدما ثبت لاعبو بيروت دفاعيًا وكادوا أن يقلصوا الفارق في أكثر من مناسبة دون نتيجة.
وفي الربع الأخير تألق كريس كروفرد صاحب التسعة عشر نقطة وعلي حيدر دفاعًا وهجومًا ليقلصوا الفارق إلى عشر نقاط قبل أن تتخذ المواجهة طابع الإثارة في اللحظات الاخيرة، حيث تقلص الفارق إلى ثماني نقاط قبل أن تصل الى ست نقاط، إلا أن التسرع وسوء الحظ والتركيز العالي عند لاعبي الاتحاد لم يسمح للفريق اللبناني بالعودة وإن حاول في الثواني الأخيرة وقلّص الفارق إلى أربع نقاط إلا أن الثواني الأخيرة لم تنجح خلاله كتيبة باتريك سابا في فرض التعادل وجر المصريين لوقت إضافي.
ليخسر بيروت المتأهل للنهائي في أولى مشاركاته الخارجية فرصة الظفر بلقب أول بعد عامين من الظهور على مسرح كرة السلة اللبنانية.

2018-10-12