ارشيف من :كرة القدم

النجمة يهزم الساحل ويستعيد الصدارة

النجمة يهزم الساحل ويستعيد الصدارة

استعاد النجمة صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الصعب على شباب الساحل بهدف، ليحرز النبيذي انتصاره الخامس تواليا ويرفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما فرض البقاع الرياضي التعادل على مضيفه الشباب الغازية بثلاثة أهداف لكل منهما بعدما كان متأخرا بثلاثة أهداف لهدف.

وقد نجح النجمة بحصد النقاط الثلاث والتغلب على شباب الساحل بهدف للبرازيلي فيليبي دوسنتوس أحرزه عند الدقيقة 26 أثر عرضية متقنة من حسن معتوق ليحقق رجال بوريس بونياك انتصارهم الخامس ويستعيدوا الصدارة التي فقدوها قبل ساعات بعد فوز العهد على الأنصار، ليرفع النجمة رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد الساحل الذي تلقى خسارته الثالثة عند ست نقاط.

وعلى الرغم من البداية المتواضعة للنجمة وسط مد هجومي شهده ملعب صيدا البلدي لكتيبة محمود حمود، افتتح حسين حيدر مسلسل الفرص الخطرة على مرمى الحارس علي السبع ليعود السنيغالي انداي ويهدر كرة خطرة للساحل الذي لم يحسن استغلال الفرص في الجزء الأول.

وفي الشوط الثاني ضغط الساحل وأهدر عبر حيدر وانداي وسط اعتماد النجمة على المرتدات الخطرة بفضل تألق نادر مطر ومعتوق ودوسنتوس لينتهي اللقاء بفوز نجماوي أمن الصدارة لاسبوع جديد.

وعاد البقاع الرياضي من ملعب كفر جوز بتعادل ثمين بثلاثة أهداف لكل منهما بعد أن قلب تأخره بثلاثة أهداف لهدف ليرفع البقاع رصيده إلى خمس نقاط مقابل أربعة للغازية.

وتقدم أصحاب الأرض سريعا عبر العاجي جان كيكي في الدقيقة الخامسة إثر عرضية من خليل بدر، ليضيف الغاني إسماعيل ندري الهدف الثاني عند الدقيقة 15 وتراجع بعدها رجال المدرب فؤاد ليلا وسط ضغط الضيوف الذين أهدروا عدد من الفرص قبل أن ينجح السنيغالي داوودا ديوب من تقليص النتيجة قبل تسع دقائق من نهاية الجزء الأول.

وفي الشوط الثاني عاجل الغازية ضيفه بهدف ثالث عبر خليل بدر الذي لمح تقدم الحارس أحمد قرحاني ليسكن الكرة في الشباك بعد خمس دقائق، ليرد البقاع ويضغط ويكسب ركلة جزاء أثر عرقلة على ديوب ترجمها جهاد أيوب لهدف عند الدقيقة 62، قبل أن يدرك حسن هزيمة التعادل دون أن ينجح الزوار الذين ضغطوا سعيا لهدف رابع دون نتيجة.

وكانت الجولة التي شهدت تسجيل عشرة أهداف قد افتتحت بفوز الأخاء على الصفاء بهدفين، وتعادل التضامن صور مع السلام زغرتا سلبا، وبذات النتيجة تعادل الراسينغ مع مضيفه طرابلس الرياضي، فيما حسم العهد قمة المرحلة بالفوز على الأنصار بهدف.

لينفرد النجمة بالصدارة برصيد 15 نقطة، يليه العهد حامل اللقب بـ 13 نقطة، فيما يحتل الأخاء المركز الثالث بثماني نقاط، يليه الأنصار بسبع نقاط.

وعلى الرغم من غيابه للإصابة احتفظ البلغاري مارتن توشاف بصدارة هدافي الدوري بخمسة أهداف.

2018-10-29