ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

’واشنطن بوست’: السيسي ونتنياهو تشفّعا لابن سلمان

’واشنطن بوست’: السيسي ونتنياهو تشفّعا لابن سلمان

أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو تواصلا مع الإدارة الأميركية للدفاع عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، قولها إن السيسي ونتنياهو قاما في الأيام الأخيرة بإجراء اتصالات بمسؤولين رفيعين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإعراب عن دعمهما لمحمد بن سلمان، مؤكدين أن ولي العهد السعودي شريك إستراتيجي مهم في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى ان ابن سلمان وصف خاشقجي بأنه "إسلامي خطير" وأنه ينتمي لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، وذلك في اتصال هاتفي أجراه بعد أيام من اختفائه مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي ومستشاره، ومع مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون بولتون.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن كيان العدو ومصر والإمارات قد اتحدوا خلف جهود إدارة ترامب للضغط على إيران وفرض اتفاقية "سلام" بين الصهاينة والفلسطينيين، على حد تعبيرها.

وذكرت الصحيفة أن السيسي ونتنياهو يشتركان في نظرتهما لـ"الإخوان" كجماعة إرهابية، في إشارة إلى السياق الذي ربط فيه محمد بن سلمان بين خاشقجي والجماعة.
--------

2018-11-02