ارشيف من :أخبار لبنانية

الوفاء للمقاومة هنأت بولادة الرسول الاكرم ودعت الحريري الى التحرك الجدي لتشكيل الحكومة

الوفاء للمقاومة هنأت بولادة الرسول الاكرم ودعت الحريري الى التحرك الجدي لتشكيل الحكومة
هنأت كتلة الوفاء للمقاومة المسلمين وشعوب الارض كافة بمولد النبي الأعظم محمد (ص) واسبوع الوحدة الاسلامية، واكدت ان خلاص المجتمعات الاسلامية وتحررها وتقدّمها هو رهن الالتزام الحقيقي والتمسك بما تركه فينا خاتم النبيين (ص) : كتاب الله، والعتره الطاهرة التي يصادف ايضاً في هذا الشهر الهجري الشريف مولد أحد عظمائها الامام  جعفر الصادق (ع) سادس أئمة أهل البيت (ع).
 
وفي الذكرى الخامسة والسبعين للاستقلال الوطني دعت الكتلة الى توحد ابناء الوطن جميعاً من أجل حفظ سيادتهم وصون كرامتهم وتحقيق التقدم لبلدهم، معتبرةً ان الاستقلال الحقيقي قيمة وطنية عليا تناقض التبعية والخضوع والابتزاز.
 
 
كما دعت دولة رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري للتحرك الجديّ من أجل انجاز تشكيل الحكومة، واعتبرت أن الأمر يتطلب واقعية وعدم إقفال أبواب الحلول المفترضة لأن ذلك من شأنه أن يؤدي الى الجمود المخيّب او المراوحة التعطيلية.
 
وجددت الكتلة موقفها المؤيّد والداعم لحق النواب السّنة المستقلين في المشاركة بالحكومة، ورأت ان رفض تمثيلهم امر غير مبرر لا شكلاً ولا مضموناً.
 
وطالبت الوزارات والادارات والمؤسسات العامة والاجهزة الرسمية بتحمل مسؤولياتها بجدية ووفق الأصول في  فترة تصريف الأعمال، مؤكدةً انها لن تكون بمنأى عن المساءلة والمحاسبة ازاء اي تقصير بواجباتها ومهامها تجاه البلد والمواطنين.
 
وعن المشاكل والتداعيات التي نجمت مؤخراً عن هطول الأمطار وأساءت الى المواطنين وحركتهم ومصالحهم، دعت الكتلة الى محاسبة المقصرين, والى تحمل الجميع كامل مسؤولياتهم في المواقع التي يشغلونها, في مختلف الظروف وعلى الاخص في فترة تصريف الأعمال التي تمر بها الحكومة والبلاد.
هذا، وشدت الكتلة على أيدي أبناء الشعب الفلسطيني البطل الذي يؤكد في كل يوم تمسكه بأرضه واستعداده التام للدفاع عنها ضد الغزاة الصهاينة ورفضه القاطع للاقرار بشرعية الكيان الغاصب، مشيرة الى ان التصدي البطولي والشجاع لمحاولة العدو مؤخراً اختراق خان يونس وما انتهت اليه المواجهات العنيفة من اذعان العدو وانهزامه هناك، يؤكد ان المقاومة  هي الخيار الاجدى للتعامل مع الاحتلال ولمواجهة مشاريعه ومخططاته.
 
كما وجهت الكتلة أسمى ايات الاعتزاز الى الشعب اليمني الصامد المضحي، واكدت ان العدوان الامريكي – السعودي قد افلس مشروعه وخارت قواه امام ثبات المقاومين اليمنيين الشجعان، الذين سيواصلون جهادهم المشرف حتى يمنَّ الله عليهم بالنصر وباكتمال الانجاز واندحار العدوان ومخططه الحاقد واللئيم وتثبيت الحل السياسي الذي يليق بتضحيات الشرفاء الاعزاء في اليمن الحبيب.
2018-11-21