ارشيف من :فيديو

تعرّف على شبيه ياسر عرفات..

ابراهيم النحال ( 46 عامًا) مواطنٌ فلسطيني يقطن في مدينة رفح جنوب القطاع تميّز بكاريزما الراحل "عرفات " منذ عشر سنوات وعرفه جمهوره بتقمّصه لشخصيته بكل حركاته ونبرات صوته وحتى أسلوبه في الحديث.

يرتدى النحال بزّة عسكرية ويضع الكوفية الفلسطينية على رأسه ويتجوّل في شوارع قطاع غزة بالمناسبات الوطنية، يهتمّ بأدقّ التفاصيل بشخصية عرفات عندما يستحضرها خلال حضوره المناسبات الوطنية وفعاليات الأسرى كل اثنين من الأسبوع وفي المهرجانات.

عن موهبة التقليد يقول النحال "اكتشفتُ شبهي بالراحل عرفات بالصدفة عندما كنت أقف أمام المرآة فأضع الكوفية والنظارة، وأجد الشبه بيني وبين الرئيس"، ويضيف "ربنا أعطاني هالشبه لحكمه حتى اعيد صورة الياسر".

في دقيقة واحدة يستحضر النحال عباراتٍ للراحل أبو عمار كان يقولها في خطاباته ومؤتمراته في المحافل الدولية ويلوّح بيده لجهوره ويرفع علامة النصر، التي اعتاد عليها محبّوه، مؤكدًا أن "ذكرى أبو عمار ستبقى حاضرة في قلوبنا"، وتابع "ماضون على طريقه ومتمسكون بمواقفه ومبادئه الوطنية الفلسطينية" .

يريد النحال من خلال تقمّصه لشخصية ياسر عرفات إرسال رسالة لأحرار العالم مفادها "عليكم الحفاظ على القضية الفلسطينية التي هي جوهر العالم كله، والدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين ومهد المسيح عليه السلام كما قالها كثيرًا أبو عمار في خطاباته الثورية".

2018-11-23