ارشيف من :كرة القدم

الراسينغ يحرم الساحل من الفوز، والأخاء يهزم الغازية، والتضامن صور يسقط البقاع الرياضي

الراسينغ يحرم الساحل من الفوز، والأخاء يهزم الغازية، والتضامن صور يسقط البقاع الرياضي

أحمد شكر
عاد قطار الدوري اللبناني لكرة القدم للدوران بعد توقف ل12 يومًا نتيجة خوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين أمام كل من أوزباكستان وأستراليا استعدادًا لنهائيات أمم آسيا الإمارات 2019.
وافتتحت منافسات الجولة الثامنة حيث صعد الأخاء الأهلي عاليه للمركز الثالث مؤقتًا بفوزه الثمين على مضيفه الشباب الغازية بهدفين لهدف، فيما حرم المخضرم خضر سلامة شباب الساحل من النقاط الثلاث بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل ليتعادل الراسينغ مع الساحل ثلاثة ثلاثة، بينما استعاد التضامن صور نغمة الفوز متفوقًا على ضيفه البقاع الرياضي بهدفين.
عاد الأخاء الأهلي عاليه من ملعب كفر جوز بالنقاط الثلاث بفوزه الصعب والمثير على مضيفه الشباب الغازية بهدفين لهدف في لقاء بكر فيه الفريق الجبلي من إفتتاح التسجيل عبر المميز أحمد حجازي بعد 15 دقيقة على البداية، قبل أن يضغط أصحاب الدار سعيًا للتعديل ليكسب المجتهد خليل بدر ركلة جزاء عند الدقيقة 31 إثر عرقلة من نادر مروش ترجمها المخضرم حمزة سلامة لهدف في مرمى شاكر وهبة لينتهي الشوط الأول بتعادل لم يستمر إلا لدقائق حيث أحرز محمد عطوي هدف جميل بعد دقيقتين على انطلاق الجزء الثاني ليعود الزوار للتقدم دون أن تفلح محاولات اسماعيل وجان كيكي لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز جبلي رفع رصيد كتيبة عبد الوهاب أبو الهال إلى 14 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد رصيد الغازية عند ست نقاط.
ودفع الساحل غاليًا ثمن إهدار حسين حيدر لفرص بالجملة ليتعادل مع الراسينغ بثلاثة أهداف لكل منهما في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي.
بكر الساحل بإفتتاح التسجيل عبر السنيغالي عبد العزيز انداي عند الدقيقة العاشرة ليهدر بعدها حسن كوراني فرصة التعزيز، ويرد المتألق سلطان حيدر بإحراز التعادل من ركلة حرة رائعة عند الدقيقة السابعة عشرة.
وضغط رجال محمود حمود سعيًا للتقدم مجددًا لينجح محمد سالم من طرق مرمى هادي خليل عند الدقيقة 30 وتواصل المد الهجومي الساحلي ليعزز المدافع كوليبالي النتيجة بعد دقيقتين بهدف ثالث لينتهي النصف الأول ساحليًا بامتياز.
وفي الشوط الثاني تفنن حسين حيدر في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الراسينغ الخالي من حارسه في بعض المناسبات ليدفع الساحليون الثمن غاليًا عبر حسن القاضي الذي ترجم كرة سلطان حيدر لهدف التقليص عند الدقيقة 63.
وأهدر بعدها الساحل فرصة قتل اللقاء ليدرك المخضرم البديل خضر سلامة التعادل لكتيبة رضا عنتر قبل لحظات من النهاية مستثمرًا كرة سلطان حيدر ليسكنها في شباك علي حلال.
ورد الساحل إلا أن براعة هادي خليل حرمت كتيبة محمود حمود من الظفر بالنقاط الثلاث وكسب اللقاء ليرفع الساحل رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع الراسينغ رصيده إلى سبع نقاط.
واستعاد التضامن صور نغمة الفوز على ملعبه بتفوقه على ضيفه البقاع الرياضي بهدفين لموسى زياد وعلي بحر في الدقيقتين 54 و77.
فبعد شوط أول سلبي نجحت كتيبة محمد زهير في إنجاز المهمة وتسجيل هدفين أمنت ثلاث نقاط رفعت رصيد سفير الجنوب إلى تسع نقاط، بينما تجمد رصيد البقاع الذي لم يقدم الكثير خلال اللقاء عند سبع نقاط.

2018-11-25