ارشيف من :أخبار عالمية

وزارة الدّفاع اليمنية: تصعيد قوى العدوان اثبت عدم جديتها في السّلام

 وزارة الدّفاع اليمنية: تصعيد قوى العدوان اثبت عدم جديتها في السّلام

أكدت وزارة الدّفاع اليمنية أن قوى العدوان السّعودي على اليمن أثبتت من خلال تصعيدها الأخير، عدم جديتها في السّلام والدّخول في المشاورات التي تعد لها الأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة، وخاصة بعد زيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى صنعاء والحديدة.

وأوضح مصدر عسكري رفيع في الوزارة أن طيران العدوان كثّف من غاراته الجوية على عدد من المحافظات، حيث شنّ 153 غارة خلال الأربعة أيام الماضية مستهدفًا الممتلكات العامّة والخاصّة، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المواطنين العزل.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شنّ مساء 36 غارة على محافظات صعدة والحديدة وحجة، منها 10 غارات على جبل المفتاح في حيدان و9 غارات على جبل عنم بمديرية سحار.

ولفت المصدر إلى أن العدوان واصل غاراته على محافظة الحديدة حيث استهدفت 8 غارات قرى الشجن والكوعي والسولة بمديرية الدريهمي، وشن غارتين على الجبلية بالتحيتا وغارتين على منطقة المنقم وغارة على جولة يمن موبايل كما شن غارتين إحداهما على منطقة كيلو 16.

وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف منزل المواطن حسين الجماعي في قرية اليمنة بمنطقة الشعاب بمحافظة حجة ما أدى إلى استشهاد 6 مدنيين وإصابة 3 آخرين.‎

2018-11-27