ارشيف من :أخبار لبنانية

مؤتمر مشروع الليطاني المنسوب 800 في يومه الثاني والأخير

مؤتمر مشروع الليطاني المنسوب 800 في يومه الثاني والأخير

استمرت فعاليات مؤتمر "مشروع الليطاني المنسوب ٨٠٠ التحديات وسبل الاستفادة" لليوم الثاني على التوالي، وذلك في قاعة الإحتفالات في مبنى اتحاد بلديات جبل عامل ببلدة الطيبة الجنوبية، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري وبتنظيم من إتحادي بلديات جبل عامل وبنت جبيل والمركز الاستشاري للدراسات والتوثيق.

وترأس الجلسات عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، بحضور ممثلين عن جمعية العمل البلدي وجميعة جهاد البناء ومسؤول العمل البلدي في حركة أمل والنائب السابق ناصر نصرالله، ومجلس الانماء والاعمار ونقابة المهندسين ووزارة الصناعة ومركز الدراسات والمصلحة الوطنية لنهر  الليطاني، وروؤساء اتحادات بلديات وبلديات ورؤوساء مصالح عامة ولفيف من الفعاليات والجمعيات المختصة.

وفي نهاية المؤتمر وبعد جلسة حوار مفتوح، تلا مدير مركز الدراسات عبد الحليم فضل الله التوصيات التي خلص اليها المؤتمر والتي سترفع لاحقاً إلى المجلس النيابي لإصدار تشريعات محدثة تمهد لحلول للتحديات التي يواجهها المشروع في كل مساراته.

يشار الى أن مشروع قناة الـ ٨٠٠ يهدف الى جر مياه الري والشفة بالجاذبية من بحيرة القرعون وصولاً الى بلدة يارين مروراً بأقضية مرجعيون وبنت جبيل ويشمل ١٠٠ بلدة .

2018-11-29