ارشيف من :أخبار العدو

كيان العدو يفتح خطًا جديدًا للطيران إلى رواندا

كيان العدو يفتح خطًا جديدًا للطيران إلى رواندا

في خطوة متقدمة لتعزيز العلاقات بين كيان العدو ودول أفريقية، عقد الجانب الإسرائيلي والجانب الرواندي اتفاقا لتشغيل خط طيران مباشر بينهما.

 

واتفق رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو مع الرئيس الرواندي بول كغاما على تشغيل خط طيران مباشر بينهما قريبا، ليكون الخط الثالث المباشر بين أفريقيا والأراضي المحتلة بعد الاول الى اديس أبابا في اثيوبيا والثاني الى جوهانسبرغ في جنوب افريقيا.

 

وقد ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الصهيونية ان شركة الطيران الوطنية التابعة لرواندا ستسير خط الطيران الى الأراضي المحتلة، في حين ان شركة "ألعال" وشركة اسرائيلية أخرى سيمتنعان عن ذلك، لان هذا الخط "غير ربحي على ما يبدو".

وتعرف رواندا بعلاقاتها قوية مع الكيان العدو، إذ زار الرئيس الرواندي وسؤولون في حكومة بلاده الأراضي المحتلة عدة مرات. كما قام نتنياهو بجولة تاريخية في أفريقيا تضمنت زيارة إلى رواندا قبل سنتين.

وتجمع نتنياهو بالرئيس الرواندي علاقات قوية جدا تجسدت بمواقف داعمة للكيان في المحافل الدولية، إذ صوتت رواندا عدة مرات في الامم المتحدة لصالح العدو، كما عقد الكيان الصهيوني اتفاقات لبيع أسلحة إلى رواندا وساعدتها في مجالات مختلفة

 

2018-11-29