ارشيف من :أخبار عالمية

وقفات احتجاجية في موريتانيا والعراق نصرة لليمنيين وتنديداً بابن سلمان

وقفات احتجاجية في موريتانيا والعراق نصرة لليمنيين وتنديداً بابن سلمان

تظاهر طلاب جامعة نواكشوط في كلية القانون والاقتصاد لرفض زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد أيام.

المتظاهرون حملوا صوراً لابن سلمان كتب عليها "لا تدنِّس أرض موريتانيا"، وهتفوا بشعارات من بينها "لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن" و"نرفض زيارة من باع فلسطين".

المتحدث الإعلامي باسم المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة محمد محمود ولد سيدي محمد قال إن الوقفة الاحتجاجية تدخل ضمن الرفض الواسع في موريتانيا للزيارة المقررة لابن سلمان.

وأشار ولد سيدي محمد إلى أن الشعب الموريتاني منزعج كثيراً من هذه الزيارة، واصفاً جرائم بن سلمان بأنها باتت جرائم عابرة للقارات.

كما أضاف "نحن هنا في كلية القانون بجامعة نواكشوط، من أجل الاحتجاج على زيارة أبي منشار محمد بن سلمان، رفضاً للظلم العابر للقارات، لا نريد أن تكون موريتانيا جسراً لتلميع قاتل، نحن هنا ضد تدنيس أرض موريتانيا بهذه الزيارة".

ودعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة الشعب الموريتاني "إلى الوقوف صفاً واحداً رفضاً لهذه الزيارة التي وصفتها بـ "البائسة" والتصدي لها بكل حزم وقوة.

.. ووقفة احتجاجية في بغداد نصرة للشعب اليمني 

بالتزامن، أقيمت في العاصمة العراقية بغداد وقفة احتجاجية نصرة للشعب اليمني تحت شعار "معكم معكم"، ورفع المعتصمون أعلام فلسطين واليمن والعراق.

الناطق العسكري باسم كتائب "حزب الله - العراق" جعفر الحسيني قال إن "ما خرج به محور المقاومة جعل الشعوب تتحد وما حصل في غزة نموذج عن هذه الانتصارات".

وأضاف الحسيني أن "بعض البلدان تعلن تطبيعها بشكل واضح ولم تعد الأمور تحصل تحت الطاولة"، معتبراً أن "انتصارات محور المقاومة جعلت المحور الآخر ضعيفاً والمبادرة هي الآن بيد الشعوب العربية الحرة".

وأشار إلى أنه "لا تزال هناك مخططات تحاك ضد العراق لكنه اليوم أقوى بكثير واستعاد بعضاً من عافيته".

وزير الاعلام في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء ضيف الله الشامي قال بدوره إن "الشعوب تتحرك من واقع المسؤولية خصوصاً عندما ترتبط قضية مظلومية الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية".

وأكد أن "اليمنيين سيكون لهم الدور البارز في إسقاط المؤامرات إلى جانب محور المقاومة على امتداد المنطقة".

الشامي رأى أن "الشعوب العربية تتحرك اليوم بناءً على معرفة ووعي حقيقي بعد أن سقط القناع عن تحالف دول العدوان".
 

2018-11-30