ارشيف من :كرة القدم

الدوري اللبناني: فوز العهد على شباب الساحل بهدف دون مقابل

الدوري اللبناني: فوز العهد على شباب الساحل بهدف دون مقابل

احمد شكر

قاد البلغاري العائد مارتن توشيف العهد حامل اللقب لتحقيق فوز صعب على الساحل بهدف، فيما فكّ الأنصار الشراكة مع الأخاء على المركز الثالث، وتفوّق بهدف لمتصدر لائحة الهدافين حاج مالك، وحقق الصفاء فوزه الأول بعد ثماني جولات على ضيفه التضامن صور بهدفين، فيما فاجأ طرابلس الرياضي مضيفه البقاع وأسقطه بهدف لتختلط الأوراق ويهبط البقاع للمركز الأخير.
في بروفا أخيرة قبل مواجهته النجمة على لقب الذهاب نجح العهد بتحقيق فوزه الثامن وبصعوبة على شباب الساحل بهدف البلغاري العائد مارتن توشيف بعد عرضية من محمد حيدر تبعتها رأسية الغاني عيسى يعقوبو ليكملها البلغاري هدفًا في مرمى علي حلال عند الدقيقة 37 من اللقاء الذي احتضنه ملعب صيدا البلدي في ختام منافسات الجولة التاسعة، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمّد رصيد شباب الساحل عند 11 نقطة في المركز الخامس.
ولم يشهد الشوط الأول سوى هدف الأصفر الذي رغم أفضليته لم يصنع الخطورة، بينما تألق مهدي خليل في الدفاع عن مرماه متصديًا لكرة محمد سالم وانداي وكوليبالي في الشوط الثاني الذي لم يشهد خطورة عهداوية مع محاولات كتيبة محمود حمود إدراك التعادل دون نتيجة، لينتهي اللقاء بفوز صعب لكتيبة باسم مرمر قبل أسبوع من مواجهته الحاسمة مع النجمة.
وفضّ الأنصار شراكته مع الأخاء على المركز الثالث مستفيدًا من مواصلة تألق السنيغالي حاج مالك الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد مطلع الشوط الثاني من اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة الرياضية أمام أبواب موصدة أمام الجمهور ليحرز الأخضر انتصاره الخامس، ويرفع رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمّد رصيد الأخاء عند 14 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع حاج مالك رصيده إلى تسع أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.
ورغم الضغط الانصاري لم ترتق المباراة للمستوى المطلوب رغم محاولات الفريق الجبلي للتعديل دون نتيجة مع ما شكله أحمد حجازي وكارلوس من خطورة على مرمى الحارس حسن مغنية لينتهي اللقاء أنصاري النتيجة.
وخلط الصفاء الأخير الأوراق بعدما حقق فوزه الأول بعد ثماني جولات على ضيفه التضامن صور بهدفين في لقاء احتضنه ملعب بحمدون البلدي ليغادر رجال إميل رستم المركز الأخير بعدما رفعوا رصيدهم إلى سبع نقاط، بينما تجمّد رصيد التضامن صور عند تسع نقاط في المركز السادس.
وافتتح محمد زين طحان مجال التسجيل عند الدقيقة 32 مستثمرًا عرضية حاتم عيد الذي خرج في الشوط الثاني مصابًا بقطع بالرباط الصليبي. لينتهي الشوط الأول صفاويًا، وأضاف المهاجم حسين العوطة عند الدقيقة 49 الهدف الثاني من رأسية رائعة بعد عرضية البديل عمر الكردي، ليعزز الفريق البيروتي تقدمه ودون أن ينجح استفر وزملاءه بالعودة بسفير الجنوب إلى اللقاء الذي انتهى على هدفين.
وفاجأ طرابلس الرياضي مضيفه البقاع الرياضي الذي خاض اللقاء بمدربه البديل جان ضو بعد استقالة مدربه كيكي وهزمه في النبي شيت بهدف محمد مقصود أحرزه في الدقيقة 70 بعد شوط أول سلبي تخلله مبادرة الضيوف لصنع الخطر عبر أكثر من فرصة إلا أن دفاع وحارس البقاع حافظوا على نظافة شباكهم في الشوط الأول الذي أهدر خلاله أصحاب الأرض بعض الفرص عبر إبراهيم أبو حمدان وبولو ودوادا.
وفي الشوط الثاني لم يفلح أصحاب الدار من التسجيل وهز مرمى نزيه أسعد لينتهي اللقاء بنكهة شمالية ويهبط البقاع إلى المركز الأخير بعدما تجمّد رصيده عند ست نقاط، فيما رفع طرابلس رصيده إلى ثماني نقاط.
وكانت الجولة التي افتتحت بفوز النجمة على الراسينغ بهدف وتغلب الشباب الغازية على السلام زغرتا بهدفين شهدت تسجيل ثماني إصابات واحتفظ حاج مالك بصدارة الهدافين بتسع إهداف يليه البلغاري مارتن توشيف بستة فجان كيكي من الغازية بخمسة.
وتصدر النجمة بفارق الأهداف عن العهد بـ25 نقطة فالأنصار ثالث بـ17 نقطة، الأخاء رابع بـ14 نقطة، شباب الساحل خامس بـ11 نقطة.
ويلحظ حجم التقارب بين الأندية من المراكز 6 إلى 12 حيث الفارق ثلاث نقاط ما يدل على تدني المستوى في الدوري، فالتضامن صور سادس بتسع نقاط يليه كل من السلام زغرتا والشباب الغازية وطرابلس الرياضي بثماني نقاط، فالراسينغ عاشر متقدمًا بفارق الأهداف عن الصفاء بسبع نقاط، فالبقاع الرياضي أخير بست نقاط ما يشير إلى تنافس سبع أندية على تجنّب الهبوط للدرجة الثانية.

2018-12-02