ارشيف من :أخبار لبنانية

خاص "الانتقاد.نت": حضور لافت للمحامين العرب والاجانب في ملتقى دعم المقاومة

خاص "الانتقاد.نت": حضور لافت للمحامين العرب والاجانب في ملتقى دعم المقاومة
"الانتقاد.نت" - محمد حسين سبيتي

حضور حقوقي لافت سجل في الملتقى العربي والدولي الذي انعقد على مدى ايام في بيروت حيث شارك في الملتقى محامون من العديد من الدول العربية والاجنبية وكان القاسم المشترك بينهم هو التركيز على ضرورة تنسيق الخطوات وتجهيز الملفات القانونية لمحاكمة المجرمين الصهاينة امام المحاكم الدولية على جرائمهم في لبنان وفلسطين المحتلة كما اعرب هؤلاء عن اعتزازهم بالمقاومة كونها الخيار الانجع لاسترجاع الحقوق وتحرير الارض من الاحتلال .

ممثل اتحاد المحامين السودانيين في الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة عز الدين محمد خير: الشعب اللبناني يمثل التوجه العام لدعم المقاومة

ممثل اتحاد المحامين السودانيين في الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة (عز الدين محمد خير) اعتبر في حديث ل"الانتقاد .نت " ان "الشعب اللبناني يمثل التوجه العام لدعم المقاومة، فلبنان بلد المقاومة منذ بداية الهجمة الشرسة للعدو الصهيوني على الاراضي اللبنانية". وأكد أن الجميع خرج من الملتقى برؤية واحدة حول المقاومة بكافة اشكالها القانونية الاقتصادية والثقافية وغيرها، مشددا على أن الملتقى أدى دورا في بث الروح الجهادية لكل الاحرار في العالم حتى تعود القدس عربية اسلامية، موجها الشكر للامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله الذي له الاثر الطيب على الشعوب العربية والاسلامية وغيرها والتي يحفزها على الاستمرار في الجهاد والمقاومة بوجه المحتلين والمستعمرين. ودعا خير الى فك الحصار عن قطاع غزة، متمنيا على الحكومة المصرية وغيرها من الحكومات في العالم الاستجابة لمطلب فك الحصار لان الشعب الفلسطيني في غزة يعاني الأمرّين ويعاني الاستعمار، الحصار والتجويع .

رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا صباح المختار: المقاومة الشعبية هي السبيل الوحيد للتحرير

من جهته، اعتبر رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا صباح المختار بأن الملتقى العربي والدولي لدعم المقاومة أدى الى تبادل الخبرات بين حركات التحرير ومؤيدي المقاومة في مختلف المجالات، موضحا الفكرة من هذا المؤتمر، فقال "الفكرة الرئيسية هي تقديم دعم نفسي ومعنوي للمقاومين في مختلف الدول فلا يشعرون بالاستفراد والوحدة بل هناك حركات تحرير ومقاومة تساندهم". وأضاف المختار بان "المقاومة لا تتجزا، فنحن نؤيد كل مقاومة تواجه وتقاوم الاحتلال بغض النظر عن الجهة التي تعتدي او التي يُعْتَدى عليها"، مؤكدا بأن الاحتلال لا يزال يتجسد يوميا حيث لا يزال هناك اراضي محتلة وستستمر محتلة وبالتالي ستستمر المقاومة. ورأى رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا بأن العدو الصهيوني يدرك بان الامة ستستمر في المقاومة بغض النظر عن الضغوط وعن الثمن الذي دفعه اطفالها ورجالها ونساؤها، مشددا على ان المستعمرات لن تبقى قائمة.
وأشار المحامي صباح المختار الى أن منطق التاريخ يقتضي بان اي شي غير طبيعي لا يمكن ان يستمر، لافتا الى ان كيان الاحتلال وضعه غير طبيعي، مستغربا وجود شخص ولد في براغ وآخر ولد في استراليا وثالث ولد في المغرب محل الفلسطيني الذي ولد في فلسطين، معتبرا بأن هذا الوضع شاذ وغير طبيعي ولا يمكن استمراره، حتى وان طال الزمن. واكد المختار بأن المقاومة في لبنان أظهرت للعالم كله بان المقاومة الشعبية هي السبيل الوحيد للتحرير، فالجيوش العسكرية لا تستطيع القيام بعمليات التحرير كما تستطيع ذلك القوى الشعبية.

رئيس اتحاد المحامين العرب عمر الزين: المقاومة الحل الوحيد لكل شيء

بدوره، اعتبر رئيس اتحاد المحامين العرب عمر الزين في حديث ل"الانتقاد . نت " أن الموضوع الاساسي والموقف الرئيسي للملتقى العربي والدولي لدعم المقاومة هو الاصرار على أن لا حل لقضايا الامة الا بالمقاومة وبتعميم ثقافة المقاومة بين افراد الأمة جميعها. وأشار الزين الى أن اللقاء يعتبر فرصة ليجتمع قادة ومفكرو الأحزاب للتشاور والتداول في كل الأمور التي تدعم المقاومة"، وقال "لاحظت أن الاصرار والتشبث بالمقاومة أساسي والرؤية حولها واضحة جدا"، مؤكدا على أن الملتقى هو فرصة للاعلان عن أن للامة قادة شعبيين لن يحيدوا عن المقاومة باعتبارها الحل الوحيد لكل شيء.
ودعا المحامي الزين المحامين في العالمين العربي والاسلامي والمحامين في كل دول العالم الى أن يجهّزوا الملفات لملاحقة جميع المجرمين الصهاينة الذين ارتكبوا المجازر بحق أمتنا وبحق شعوبنا في فلسطين ولبنان والعراق وليرفعوا الدعاوى أمام المنظمات المعنية، ويطالبوا بالتعويضات علما أن التعويض لا يعني شيئا أمام الأرواح.
2010-01-18