ارشيف من :أخبار لبنانية

مجدي كامل في لقاء خاص مع "الإنتقاد.نت " عند بوابة فاطمة

مجدي كامل في لقاء خاص مع "الإنتقاد.نت " عند بوابة فاطمة

عارٌ علينا أن يبقى عندنا أرض محتلة

 

حوار : فاطمة شعيب

مجدي كامل في لقاء خاص مع "الإنتقاد.نت " عند بوابة فاطمةهنا .. حيث بوابة الكرامة التي فرّ منها العدو الإسرائيلي مهزوماً مدحوراً وأصبحت محجّة للزوار العرب والأجانب الداعمين للمقاومة وشعبها .. إنها بوابة فاطمة عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة التي كانت تستقبل الفنان العربي المصري مجدي كامل الذي كان مشاركاً في الملتقى العربي لدعم المقاومة، والذي سبق أن مثّل دور الرئيس جمال عبد الناصر في المسلسل المصري "ناصر" .. أحبَّ أن يحتسي قهوته الصباحية هذه المرة قرب السياج الشائك عند بوابة فاطمة حيث نسيم الصبح يبعث في الروح عبق العزة والافتخار لما حققته المقاومة من نصر ليس للشعب اللبناني وحده بل للأمة العربية والإسلامية على حد سواء.

وكعادتها "الانتقاد.نت" كانت حاضرة أيضاً حيث كان لها لقاء خاص مع الفنان المصري الذي رفض الإدلاء بأي تصريح لأية وسيلة إعلامية وكان هذا الحوار حول نظرته للمقاومة وسبل دعمها ..

بداية نرحب بك في بلدك ونسألك ماذا يعني لك أن تقف هنا على هذه الحدود والتي حررت بدماء المجاهدين الأبطال ؟

"اقول وانا واقف هنا ليتني أستطيع أن أقف هناك على أبعد تلة داخل الأراضي المحتلة وقد تحررت من رجس الإحتلال ومن أي وجود إسرائيلي لأن هذه الارض لنا نحن ويجب أن نستعيدها .. وبالتأكيد أنا الآن أشعر بالفخر لأنني أقف هنا مرفوع الرأس لأن هذه الأرض قد حررتها دماء شباب مقاومة حزب الله وانا أفتخر بهم " " وهم من حقق النصر على هذا العدو الجبان المختبئ دائما داخل دشمه وتحصيناته ولا يجرؤ على الظهور لأن رجالنا إستطاعوا قهرهم وفضحوا جبنهم .. وهم بالتأكيد لا يجرؤون على الدخول إلى هذه الأرض لأنه يوجد رجال يحمون هذه الأرض وهذا من أهم أسباب وجود المقاومة فهي وجدت من أجل أن ترفع رأس العرب الأمة عاليا".
 

ــ لقد أصبح في بعض الدول العربية الإنتماء الى المقاومة تهمة، فما هو ردك على ذلك وكيف تنظر إلى هذا الأمر ؟

"هذا شأن الحكام أما الشعوب فنظرتها غير ذلك والقلائل في عالمنا العربي يجارون حكامهم في هذه النظرة ونحن من هذه الشعوب التواقة إلى الحرية والعزة ونحن نرى أن ذلك لايتحقق إلاّ بالمقاومة لأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة كما قال الراحل جمال عبد الناصر.."

مجدي كامل في لقاء خاص مع "الإنتقاد.نت " عند بوابة فاطمةــ الفنان عادل إمام قاد إعتصام مع بعض الفنانين المصريين ودعم فيه الجدار الفولاذي، ورأى أن المقاومة تجلب الويلات على غزة، فهل هذا حال الفنانين المصريين ؟؟

ما قاله عادل إمام يعبّرعن شخصه ولا يمثل الشعب المصري، فأنا أؤكد لكِ إذا كان عدد المصريين 85 مليون نسمة ف 80 مليون منهم هم مع المقاومة في فلسطين ولبنان لأنها هي من تحمي الأرض والشعب وليس التسويات المذلة، وطبعاً هذا الفعل من شأنه أن يرفع رأس العرب كلهم ومن كان ضد المقاومة، فهو يعني أنه مع المهانة والذل، ومن حق أي شعب تحتل أرضه أن يقاوم ونحن كمصريين ألم نقاوم عندما إحتلت أرضنا ؟؟ هل كانت مقاومتنا فعلاً مشيناً ؟؟ أم عملاً مشرفاً ؟، ونحن كفنانين من واجبنا أن نوثق عمل المقاومة وأن نفهم معنى المقاومة على طريقتنا من خلال إنجاز أفلام ومسلسلات تؤرخ لإنجازات المقاومة لأنه عار علينا أن يبقى لدينا أرض محتلة ومازال عندنا أناس لايفهمون معنى المقاومة الحقيقي ..

2010-01-18