ارشيف من :أخبار لبنانية

الهيئة الوطنية العليا لمتابعة قضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر تبقي اجتماعاتها مفتوحة وتصدر العديد من التوصيات

الهيئة الوطنية العليا لمتابعة قضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر تبقي اجتماعاتها مفتوحة وتصدر العديد من التوصيات

"الانتقاد.نت" - محمد نسر

عقدت الهيئة الوطنية العليا لمتابعة قضية تغييب الإمام السيد موسى الصدر وأخويه الشيخ محمد يعقوب والصحافي السيد عباس نور الدين اجتماعاً برئاسة نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس في حارة حريك.

بعد قراءة سورة الفاتحة عن أرواح ضحايا الطائرة الاثيوبية المنكوبة، تابع المجتمعون تطورات قضية تغييب الإمام الصدر فأيدوا موقف المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الداعي الى عدم المشاركة في مؤتمر القمة العربية المنوي عقدها في ليبيا، وقرروا في ختام الإجتماع ما يلي :

1- تتبنى الهيئة مضمون الكتاب الذي وجهته عائلة الإمام الصدر الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان بتاريخ 22/2/2010

2- تؤكد الهيئة أن قضية تغييب الامام الصدر ورفيقيه هي قضية وطنية وعربية وإسلامية وإنسانية، ويتحمل الجميع المسؤولية للعمل على تحريرهم.

3- تطالب الهيئة جامعة الدول العربية والقادة العرب بالضغط على معمر القذافي لتحرير الإمام الصدر وأخويه.

4- تطالب الهيئة المجلس العدلي تعيين جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين بعد مرور 18 شهراً على صدور القرار الإتهامي من القضاء اللبناني وتعميم مذكرات التوقيف على الجهات الدولية المختصة وإبلاغ جامعة الدول العربية.

5- تدين الهيئة كل محاولات القذافي غير المجدية للتملص من مسؤولية نظامه وترفض بشكل مطلق الحديث عن مساومة أو تعويضات أو لجان تحقيق والتي يهدف من خلالها القذافي الى المراوغة والتضليل والهروب من العدالة.

6- تبقي الهيئة إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة المستجدات في قضية الإمام الصدر وأخويه.

2010-02-24