ارشيف من : 2005-2008
سيوفنا ستبقى.. سيوف
"يضربون سيوفهم سككا ورماحهم مناجل" (أشعياء 4:2)".
بهذه الآية اختتم ممثل حكومة السنيورة في أنابوليس مطالعته الفذة في الدعوة الى الحل العادل والشامل في المنطقة..
يعني وكأن أبونا "طارق متري" يعيش في أورشليم..ولكنه نسي قول عيسى بن مريم(ع)، هذا بيت الله وأنتم جعلتموه مغارة لصوص..
يعني وكأن أبونا "متري".. نسي كل ما فعله هؤلاء بالمسيح(ع)، ولكن، شُبه له..
مهلاً يا أبونا..إن كنت صدقت اعتذار هؤلاء.. عن غابر جرائمهم وقتلهم الأنبياء بغير حق.. وقطع رؤوسهم.. فنحن لم ننس..
فدمنا في قانا ما زال غضاً طرياً.. يروي أجران الهارب من الجليل اليها.. ليحتمي من بطش هؤلاء..
ودمنا في الشياح والغازية والدوير وزبقين ومروحين.. والسلسلة طويلة وطويلة..
ولكن هناك سؤال يا أبونا..
هل قرأت وانت تدخل قاعة الكلية البحرية في انابوليس وصية قدامى البحرية للقادمين اليها، والمعلقة محاطة بعلم الولايات المتحدة الاميركية وعلى البحرية الاميركية..
بالبنط العريض مكتوب على اللوحة ـ الوصية:
"لا تتخلى عن السفينة"..
والسفينة يا ابونا "متري" هي سفينة حربية للدفاع عن أراضي الولايات المتحدة الاميركية..
الوصية هي ان لا يتخلى البحار عن سفينته ليدافع بها عن أرضه.. هذه ثقافة من يريد السيادة لبلاده..
لا أفهم كيف ينتظر أبونا "متري" من أهل الجنوب أن "يطبعوا سيوفهم سككا" والسكين الصهيونية تذبحهم وتسرق مياه بلدهم وتخرق سيادته.. وأبونا "متري" ذهب ليجعل " رماحنا مناجل"..
وانا متأكد انه لا واحد منكم .. يا كل العرب الداخلين الى تلك القاعة قرأ تلك الوصية..
وكي لا تفهم الآية كما وردت في سياق كلمة "الأبونا".. فها هي كما وردت في الإصحاح الثاني :
"2: 4 فيقضي بين الامم و ينصف لشعوب كثيرين "فيطبعون سيوفهم سككا و رماحهم مناجل" لا ترفع امة على امة سيفا و لا يتعلمون الحرب في ما بعد"
نعم عندما ياتي المخلص في آخر الزمان فيقضي بين الامم وينصف لشعوب كثيرين.. عندها يا أبونا "متري" وعندها فقط يكون العدل.. ولا داعي عندها لتعلم الحرب.. المخلص وليس "بوش" ..اما وعدونا يزداد قوة على قوة من جليسك في أنابوليس.. فلن يرضى الله ولا انبياؤه ورسله.. بالتخلي عن سلاحنا .. وتحويله منجلاً للتبن أو تحويل سيوفنا سككاً.. من أراد عكس ذلك فعليه بـ"سكك" السنيورة.. و"تبنه"..
مصطفى خازم