ارشيف من :أخبار لبنانية

عملية الرضوان: مخيمات الشمال تستعد لاستقبال العائدين..

عملية الرضوان: مخيمات الشمال تستعد لاستقبال العائدين..

خاص الانتقاد.نت ـ فادي منصور
عملية الرضوان: مخيمات الشمال تستعد لاستقبال العائدين.. تستعد مخيمات الشمال ويشاركها الشمال كله لاستقبال جثامين 8 شهداء وهم يحيى سكاف, أحمد قاسم العاصي، وليد حسين حمدي، محمد خالد كريم، محمد حسن أبو ناصر، احمد فايز احمد، فوزي شحادة البدوي, وفوزي أبو ربيع الذين ارتقوا في مواجهة مع العدو الصهيوني داخل لبنان وفلسطين المحتلة، وهم يحملون قضية العصر, قضية أكبر مظلمة لحقت بشعب بكامله لم تستثن منه أحد, فكان لا بد من غسل عار الطرد ظلما على يد العصابات الصهيونية بفعل عمل شجاع يميط غبار الذل عن الوجوه, ويعيد بالبندقية أمل العودة الى الأرض والبيت الأصيل حيث وعد الواعد الصادق باستعادة الاسرى والجثامين, وها هو الوعد تحقق والواعد كما كان دوماً وفياً بوعوده .
الشهيد فوزي ابو ربيع، من مواليد نهر البارد في العام 1970 أب لـ 5 أولاد،  استشهد بتاريخ 14/5/1993 في مواجهة بطولية مع دورية لقوات العدو على طريق القنطرة - الطيبة .
"الانتقاد.نت" زارت عائلة الشهيد التي تسكن الان في مخيم البداوي في  وضع مأساوي, بعد أن تهجرت من مخيم نهر البارد عقب الاحداث التي وقعت بين تنظيم "فتح الاسلام" والجيش اللبناني.
السيد نصرالله منا عوائل الشهداء
فطوم  أبو ربيع والدة الشهيد فوزي، وفور دخولنا الى المنزل الذي يعيش فيه 9 أفراد بينهم أخ ضرير بسبب اصابة في رأسه تعرض لها في اجتياح العام 1982، استقبلتنا بالبكاء والدموع والدعاء بأن يحفظ الله قائد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله الذي تكن  له كل التقدير والاحترام لأنه واحد منا نحن عوائل الشهداء..
شهيد يزور والدته بالمنام قبل شهر.. فيعود الاربعاء
تقول لقد كانت أمنية فوزي, الشهادة  منذ نعومة أظفاره بعد ان وطئ اليهود أرض فلسطين  واجتاحوا لبنان، فتوجه الى الجنوب اللبناني مع مجموعة من رفاقه في الجبهة الشعبية  ضمن مجموعة الشهيد وديع حداد ليلتحق بعدها بركب الشهداء, لقد كانت أمنيته الشهادة وأن يدفن في ترب فلسطين, وأعطاه الله ما يريد, لقد رأيته في المنام قبل أكثر من شهر وهو يلبس الابيض ويقبلني وها هو المنام تحقق اليوم باستعادة جثامين الشهداء .
وتختم بالقول: والله اننا كشعب فلسطيني ليس لنا من معين الا الله والسيد حسن نصر الله فهو الوحيد الذي ينصر قضيتنا "والله ينصره على أعداؤه".
أما بلدة المنية فلا تختلف قضية الاسير يحيى سكاف عن قضايا الاسرى الباقين, انما الفارق الزمني هو السبب الوحيد الذي جعله قضية منفردة ذات طابع خاص، لا سيما وان سكاف اندفع بغيرته على العروبة , وبرجولته على من كان يرى في العدو بعبعا مخيفا, كما قال شقيقه جمال لـ"الانتقاد.نت" حيث دخل يحيى التحدي وهو في ريعان الصبى، يواجه الماكينة المتقدمة بعقل حي يقظ, يرى ما وصلت اليه الأمة في مطلع القرن الحادي والعشرين قبل أكثر من ربع قرن سلف .
المنية توجه التحية لصاحب الوعد الصادق
عائلة الشهيد يحيى ومعها عموم أهالي المنية ينتظرون عودة جثمان الشهيد بفارغ الصبر وهي ستستقبله بعرس وطني جامع, فهم لطالما وعلى مدى 30عاما حملوا همه, وهم بهذه المناسبة وجهوا عبر "الانتقاد.نت" التحية الكبرى لصاحب الوعد الصادق سماحة السيد حسن نصر الله وللمجاهدين الشرفاء الذين بفضل سواعدهم عادت الارض واستعيد الاسرى والجثامين .
المنية اليوم بكل أطيافها وجمعياتها وهيئاتها المدنية وقواها السياسية بدأت تتحضرلاستقبال يحيى  وقد بدأ التحضير لرفع لافتات التهنئة  للبنان المقاوم بعودة المقاومين الى تراب الوطن الذي لطالما حن شوقا ليدفنوا في ثراه..
عودة الأسرى والشهداء الى الشمال ومخيماته إنجاز كبير حققته المقاومة بقيادة أمينها العام صاحب الوعد الصادق وتجربة تثبت للقاصي والداني.. أن الأوطان وأبناءها لا تحفظ الا بسواعد الشرفاء من رجالها والصادقين من قادتها .

2008-07-14