ارشيف من :أخبار اليوم

وفد من حزب الله زار كوبا واشاد بمقاومتها للهيمنة الاميركية

وفد من حزب الله زار كوبا واشاد بمقاومتها للهيمنة الاميركية

قام وفد من حزب الله ضم مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمّار الموسوي والنائب نوّار الساحلي بزيارة كوبا وذلك بناءً على دعوة رئيس دائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي الكوماندانتي خوسيه رامون بالاغير وقد أجرى الوفد خلال الزيارة عدداً من اللقاءات المهمة مع القيادات والبرلمانيين الكوبيين، كما زار ضريح المناضل آرنستو تشي غيفارا في مدينة سانتاكلارا حيث جرت مراسم وضع إكليل من الزهر على الضريح.
وفد من حزب الله زار كوبا واشاد بمقاومتها للهيمنة الاميركية
وخلال لقاءاته أشاد الموسوي بالتجربة الكوبية في مقاومة الهيمنة الأميركية، معتبراً ذلك نموذجاً لما ينبغي أن تكون عليه مواقف الدول والشعوب في تحدي سياسات الهيمنة والاستعلاء والنهب.

كما إمتدح الموسوي مواقف كوبا التاريخية في الدفاع عن الحقوق العربية في الصراع مع العدو الصهيوني والتأييد الكامل للقضية الفلسطينية.
من جهة أخرى، شارك الموسوي في لقاء ساو باولو للقوى والأحزاب اليسارية الدولية الذي عقد في مدينة كراكس بين 3 و 6 تموز الحالي الذي ناقش العديد من القضايا والمسائل ذات الإهتمام الدولي.

وعلى هامش المؤتمر التقى الموسوي عدداً من الشخصيات المشاركة من قادة وممثلي أحزاب وتجمعات وكذلك التقى بنائب وزير خارجية الجمهورية البوليفارية االفنزويلية السيد دافيد فلاسكس حيث عرض الموسوي رؤية حزب الله لآخر التطورات في المنطقة والهجمة الشرسة التي تتعرض لها سوريا كقوة ممانعة فضلاً عن الوضع في لبنان وفلسطين المحتلة.

العلاقات الاعلامية - حزب الله
2012-07-11