ارشيف من :أخبار اليوم

ترددات القنوات الفضائية السورية الجديدة بعد ايقاف بثها عبر القمر الصناعي "نايل سات"

 ترددات القنوات الفضائية السورية الجديدة بعد ايقاف بثها عبر القمر الصناعي
اوقف القمر الصناعي المصري "نايل سات" الاربعاء بث القنوات الرسمية السورية استجابة لطلب وزارء الخارجية العرب وبالتزامن مع اجتماعهم في القاهرة. ما استدعى ردا من وزاة الاعلام السورية التي ادانت هذا السلوك ورأت انه يندرج في اطار خدمة المشروع الصهيوني، كما دعت شركة "نايل سات" إلى الرجوع عن هذا السلوك وإتباع الأصول القانونية والمتعارف عليها في مثل هذه الأحوال. وأشارت وزارة الإعلام السورية الى انه يمكن متابعة القنوات الفضائية على الترددات التالية :

*تلفزيون الدنيا على التردد البديل على مدار النايل سات 10921 عمودي - عربسات  11096 h 27500
*الفضائية السورية على الترددات البديلة على مدار نايل سات 11680 أفقي - عربسات 12054 عمودي - هوت بيرد 12015 أفقي
* الإخبارية السورية على الترددات البديلة على مدار نايل سات 11390 عمودي- عربسات 12092 عمودي



 ترددات القنوات الفضائية السورية الجديدة بعد ايقاف بثها عبر القمر الصناعي

الى ذلك، قال مسؤول في ادارة "نايل سات" طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية "اوقفنا بث القنوات التلفزيونية الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من الجامعة العربية". وكانت اللجنة الوزارية العربية اوصت في تموز/يوليو الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.

وفيما شمل قرار وقف البث كلا من التلفزيون السوري الرسمي وقناة الإخبارية السورية وقناة الدنيا الخاصة، حذرت مصادر سورية من جهتها من "احتمال تزوير بث الفضائية السورية بعد ايقاف بثها على النايل سات".

بدورها، ذكرت وكالة "سانا" ان "شركة "نايل سات" للبث الفضائي اوقفت بث القنوات السورية فى اطار الحملة التى تستهدف سوريا، وفي اجراء احادي يخالف شروط العقد المبرم مع الشركة المذكورة وينتهك مواثيق الشرف الاعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لاصول ومبادىء العمل الاعلامي". 

من جهته، افاد التلفزيون السوري الرسمي انه "تم إنزال الفضائية السورية وقناة الدنيا والأخبارية السورية عن القمر نايلسات".واضاف التلفزيون في شريط عاجل انه "يمكن مشاهدة تلك القنوات على الأقمار نورسات وهوتبيرد وعربسات".

وبعد اقل من ساعتين من حجب "نايل سات" للقنوات الفضائية السورية الرسمية والخاصة، أعلنت ادارة القمر الصناعي "عرب سات" ايضا عن ايقاف بث الفضائية السورية باستثناء الدنيا والاخبارية السورية على قمرها.


2012-09-05