ارشيف من :أخبار لبنانية

حزب الله يدين التفجيرات التي استهدفت سوريا والعراق

حزب الله يدين التفجيرات التي استهدفت سوريا والعراق

تعليقاً على التفجيرات التي استهدفت سوريا والعراق أصدر حزب الله البيان التالي:  

ضربت الأيادي الإرهابية الآثمة المدنيين السوريين والزوّار العراقيين أمس واليوم، وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى في كلا البلدين، مسبّبة المزيد من الآلام والمعاناة وعدم الاستقرار لهذين الشعبين العزيزين.

إن حزب الله، إذ  يدين بشدة هذا القتل العبثي والسفك الرهيب للدماء البريئة تنفيذاً لإرادة غربية شيطانية بعيدة كل البعد عن تعاليم السماء وفطرة الانسان، فإنه يرى إن قتل أكبر عدد من المدنيين الأبرياء في سوريا والعراق على حد سواء هدفه إحياء الفتن الطائفية البغيضة وزرع الأحقاد والعداوات بين أبناء البلد الواحد، الأمر الذي يفرض على أبناء الشعبين العزيزين الإصرار على التوحد والتبرؤ من العناصر التكفيرية المجرمة.

إن حزب الله يرى في استهداف مواكب الزوّار في الحلة وكربلاء جريمة بحق البشرية والضمير الإنساني، إذ لم يتورع هؤلاء القتلة عن النيل من النساء والشيوخ والأطفال وهم في حالة روحية تعبدية قاصدين التقرب من الله عز وّجل عبّر زيارة أوليائه المخلصين.

ويحمّل حزب الله مسؤولية التفجيرات التي استهدفت ريف دمشق للدعم العسكري العربي والغربي للمسلحين، ويتساءل عن دور المساعدات الإنسانية التي تقدمها بعض الشخصيات في لبنان، في هذ السياق، وما إذا كان ذلك يسهم في إحلال الديموقراطية وجلب الإزدهار والسلام لأبناء الشعب السوري.

حزب الله
2012-11-29