ارشيف من :مقاومة

سليمان : اطلعت بادين على الخروقات الاسرائيلية وشبكات التجسس وعبرت عن قلق لبنان ازاء المناورات الاسرائيلية

سليمان : اطلعت بادين على الخروقات الاسرائيلية وشبكات التجسس وعبرت عن قلق لبنان ازاء المناورات الاسرائيلية

المحرر المحلي

وصل جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الى بيروت يوم الجمعة حاملا رسالة دعم عسكري للبنان قبل 16 يوما من الانتخابات البرلمانية . واجتمع نائب الرئيس الامريكي الذي زار في وقت سابق هذا الأسبوع صربيا وكوسوفو اجتمع مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان على ان يلتقي لاحقا رئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس البرلمان نبيه بري.

وعقب الاجتماع ، عقد رئيس الجمهورية ميشال سليمان مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نائب الرئيس الاميركي جوزيف بايدن تحدثا فيه عن المباحثات التي اجراها الجانبان في قصر بعبدا .

رئيس الجمهورية ميشال سليمان تحدث عن ان بايدن نقل اليه تحيات الرئيس الاميركي باراك اوباما وتأييد ه المستمر لسيادة لبنان ودعمه للمؤسسات الدستورية والمحكمة الدولية والتزامه تسليح الجيش للحفاظ على الامن ومواجهة خطر الارهاب .
 
ولفت سليمان الى انه اطلع ضيفه بادين على التحضيرات الجارية للانتخابات التي قال بانها ستعطي دفعا للمؤسسات ودفع عجلة الاصلاح .

واضاف سليمان ، اعربنا عن تعلقنا بحقوق الانسان والحريات واكدت عزم لبنان على كونه قائم على العيش المشترك ، كما اطلعت بادين على الخروقات الاسرائيلية وشبكات التجسس وتمنيت عليه العمل على توفير الوسائل الكافية لمساعدة لبنان لمواحهة الاخطار وعبرت عن قلق لبنان ازاء المناورات الاسرائيلية .

وتابع سليمان قائلا : " اكدت لبادين اهمية السعي للتوصل لحل عادل وشامل لكافة اوجه النزاع استنادا الى مرجعية مدريد والمبادرة العربية للسلام " كما شددت على رفض لبنان المطلق لاي شكل من اشكال التوطين وشكرت لاوباما دعمه للدولة واستكمال ورشة اعادة الاعمار .


2009-05-22