ارشيف من :أخبار عالمية

إيران تطوّر جيلاً متحركاً من منظومة ’أس 200’ الدفاعية

إيران تطوّر جيلاً متحركاً من منظومة ’أس 200’ الدفاعية

أعلن قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي ان جيلا متحركا من منظومة صواريخ "أس 200" تم تجهيزه وانه سيتم الكشف عنه خلال مناورات القوة الجوية المقبلة.

إيران تطوّر جيلاً متحركاً من منظومة ’أس 200’ الدفاعية

وبحسب ما أفادت وكالة "مهر" للأنباء، فقد أكد العميد اسماعيلي انه امتثالا لتوجيهات سماحة الإمام السيد علي الخامنئي حول ضرورة تطوير القطاع الدفاعي للبلاد، تم تطوير جيل متحرك من منظومة صواريخ "أس 200" وبات النموذج الجديد جاهزا للتصنيع على مستوى واسع، مشيراً إلى أن هناك توجها مماثلا لجعل جميع المنظومات المدفعية والصاروخية متحركة.

واضاف العميد اسماعيلي ان عملية التطوير لا تقتصرعلى منظومة الدفاع الجوي "أس 200"، بل ستشمل جميع المنظومات الجوية لرفع مستوى مهاراتها وسرعة مناورتها.

ايران وافغانستان تصدران بيانا امنيا مشتركا

في غضون ذلك، أصدرت الجمهورية الاسلامية الايرانية وافغانستان بياناً أمنياً مشتركا تعهد به كلا الجانبين بعدم اللجوء الى أي عمل من شأنه أن يهدد أمن البلدين، وعدم السماح لأي طرف أن يجعل من أراضيه منطلقاً لتهديد أمن البلد الآخر.

إيران تطوّر جيلاً متحركاً من منظومة ’أس 200’ الدفاعية

وأصدر مساعد وزير الخارجية للشؤون الافريقية عباس عراقجي بياناً مشتركاً مع مساعد وزير الخارجية الافغاني ارشاد احمدي، الذي اختتم زيارته الى طهران يوم أمس الثلاثاء في أعقاب اجتماع ثنائي ضم المسؤولين الرفيعين، أعرب فيه عن ارتياحه الى مستوى العلاقات بين البلدين، مؤكداً ضرورة ابقاء أبواب المحادثات مفتوحاً وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد البيان المشترك على ضرورة استمرار وتكثيف التعاون في مجال مكافحة الارهاب والتطرف. معتبراً أن زراعة وانتاج وتهريب المخدرات تشكل تحدياً فعلياً يستوجب تعاوناً ثنائياً ودولياً للحدّ منه.

واعلن الجانب الايراني عن دعمه الكامل لمشروع المصالح الوطنية برعاية القيادة والحكومة الافغانية وفي اطار الدستور الافغاني، ورأى أن السلم والاستقرار في افغانستان سيكون لهما دور أساسي في تنمية التجارة والترانزيت بين البلدين والمنطقة ايضا.
2013-07-10